حصري / ” فرنسا ” تمكين اكثر من 300 ألف مهاجر من من أوراق الإقامة ….



وجه أكثر من 104  نائبا في  مجلس  النواب  الفرنسي  رسالة  إلي رئيس  الحكومة  مطالبين  فيها  بفتح ملف المهاجرين  و التسريع  في  تسوية  وضعية  أكثر  من  300 ألف  مهاجر  دون  وثائق  رسمية (بما فيهم الاف التونسيين) و خصوا  بشكل  خاص  العائلات .
كما طالبوا  من الحكومة  أن  تقتفي أثر  التجربة  البرتغالية  و في  مايلي نص  الرسالة: 



رئيس الوزراء ، كجزء من تدابير الطوارئ لمكافحة COVID-19  أصدرت الحكومة البرتغالية يوم السبت 28 مارس مختلف التدابير الإنسانية والصحية والمالية.
إن الكارثة الصحية التي نعاني منها تعني أننا يجب أن نتصرف بمسؤولية ودون تأخير ، كما فعل أصدقاؤنا البرتغاليون. بادئ ذي بدء ، إنه واجب على مجتمع موحد في أوقات الأزمات إزاء كل شخص ومهما كانت حالتهم .




هذا التنظيم سيسمح لأطفال المدارس بعدم الاستبعاد أكثر من النظام المدرسي
بما في ذلك تسوية مؤقتة جميع المهاجرين الذين تقدموا بطلبات للحصول على نفس الحقوق مثل المواطنين البرتغاليين للحصول على الرعاية الصحية والمعونة المالية ، وهو إجراء صحي عام يحمي جميع سكان البرتغال .
لقد نبهنا الحكومة عدة مرات إلى الوضع المأساوي للمهاجرين غير الموثقين والمشردين. إن شدة الأزمة الصحية تجعل من الأهمية بمكان مراعاة ظروف معيشتهم وظروف أطفالهم
سيحسن هذا التنظيم أيضًا إدارة الأزمة الصحية ، من خلال ضمان إمكانية أخذ الأشخاص الذين هم في وضع لا يسمح لهم بالحصول على الرعاية ، أو حتى خارج شبكات الدعم المسؤول في أقرب وقت ممكن في حالة المرض .
وفقًا للاستراتيجية التي حددتها الحكومة ، سنقوم بالتالي بإبطاء انتشار فيروس COVID-19 من خلال السماح لهم التحرك دون خوف .
نظرًا لأن حائزي المستندات المخصصة سنتمكن أيضًا من تولي مسؤولية في وقت سابق أولئك المرضى والذين يتجنبون تدهور صحتهم ، مما قد يؤدي إلى دخول المستشفيات الثقيلة والطويلة في الواقع مما يؤدي إلى انسداد المستشفيات .
وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية ، “يجب على الحكومات أن تفعل كل شيء لحماية حقوق الجميع وصحتهم. حماية حقوق وصحة الجميع سيساعد في الواقع على السيطرة على انتشار الفيروس
بالإضافة إلى ذلك ، وكجزء من الاستمرارية التعليمية التي وضعتها الحكومة ، سيسمح هذا التنظيم بعدم استبعاد أطفال المدارس من النظام المدرسي


أخيرًا ، من خلال معالجة قضية المهاجرين غير الموثقين ، نأمل أيضًا أن يأخذ النهج المتكيف مع هؤلاء السكان 
في الاعتبار القصر الأجانب غير المصحوبين الذين تقع مسؤوليتهم على عاتق الإدارات


أرجو أن تتقبلوا ، معالي رئيس الوزراء ، التعبير عن أطيب تحياتنا



اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!