انتداب-مدرسي-لغة-عربيةانتداب مدرسي لغة عربية بأمريكا ،يسرّ سفارة الولايات المتّحدة الأمريكية بتونس أن تعلن عن فتح باب الترشّح لمنح فولبرايت الخاصّة بمساعدي مدرّسي اللغات الأجنبية (FLTA) والموجّهة للمدرّسين الشبّان الراغبين في تدريس اللغة العربية بالولايات المتّحدة الأمريكية والدراسة بها خلال السنة الدراسية 2023-2024.

انتداب مدرسي لغة عربية بأمريكا ،يسرّ سفارة الولايات المتّحدة الأمريكية بتونس أن تعلن عن فتح باب الترشّح لمنح فولبرايت الخاصّة بمساعدي مدرّسي اللغات الأجنبية (FLTA) والموجّهة للمدرّسين الشبّان الراغبين في تدريس اللغة العربية بالولايات المتّحدة الأمريكية والدراسة بها خلال السنة الدراسية 2023-2024.

يتوّجه برنامج FLTA للمدرّسين الذين هم في بداية حياتهم المهنية ويستغرق تسعة أشهر ولا يمنح شهادة جامعية. يدرّس المشاركون في برنامج FLTA اللغة العربية في الكلّيات والجامعات بالولايات المتّحدة كما يتلّقون تكوينا في الثقافة الأمريكية. نحثّ مدرّسي اللغة الإنجليزية والحضارة الأمريكية والأدب الإنجليزي وغيرهم من المهنيّين في مجالات ذات صلة على تقديم ترشّحاتهم.

 ينبغي على المترشّح

أن يكون مدرّسًا (مع خبرة عمل لا تزيد عن سبع سنوات) أو أن يكون مزاولا لتكوين ليصبح مدرّسًا

حائزا على شهادة جامعية بحلول 1 جوان 2023 تعادل شهادة الإجازة في الولايات المتّحدة (يستوجب إتمام السّنة الأولى من الماجسير بالنّسبة للحاصلين على الإجازة التّونسيّة ذات 3 سنوات)

يثبت طلاقة في اللغة الإنجليزية

انتداب مدرسي لغة عربيةبأمريكا

أن يثبت كفاءة في اللغة العربية الفصحى نطقا وكتابة وتعليما

يرجى إرسال المطالب إلكترونيا على العنوان https://apply.iie.org/flta2023 في موعد لا يتجاوز 15 أوت 2022. يرجى التأكّد من تحميل جميع الوثائق المطلوبة علما أنّه لا ينظر في المطالب المنقوصة أو التي ترد بعد الآجال.

جدير بالذّكر أنّ مكاتبنا ستقتصر على الاتّصال بالمترشّحين الواردة أسماءهم في القائمة النهائية وستستخدم برامج متطوّرة لفحص جميع مطالب الترشّح للكشف عن المحتوى المسروق. تبطل فورا الترشّحات التي تتضمّن محتوى منتحلا حتى لبضع كلمات.

لمزيد من المعلومات حول برنامج FLTA، يرجى الاتّصال بمكتب برامج التبادل بالسفارة الأمريكية بتونس عبر رقم الهاتف 71107423 أو عبر البريد الإلكتروني TunisELprograms@state.gov أو بزيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://foreign.fulbrightonline.org/about/fulbright-flta.

يمكنكم أيضا تصفّح المواقع أدناه لمزيد من المعلومات حول برنامج فولبرايت وبرامج التبادل الأخرى.

الموقع الإلكتروني:      https://tn.usembassy.gov/education-culture/exchange-programs

فايسبوك:                https://www.facebook.com/usembassytunis

The U.S. Embassy in Tunisia is pleased to announce the availability of Fulbright Foreign Language Teaching Assistant (FLTA) scholarships for young educators to teach Arabic and study in the United States in academic year 2023-2024.

The FLTA program is a nine-month, non-degree experience for early career teachers. FLTA participants teach Arabic at colleges and universities in the United States while simultaneously taking courses in American culture.  Teachers of English language, American Studies, and American/English literature – as well as professionals in related fields – are encouraged to apply. 

Successful applicants must:

Be teachers (with no more than seven years work experience) or in training to become teachers

Have the equivalent of a U.S. bachelor’s degree by June 1, 2023

Demonstrate fluency in English

Demonstrate proficiency in speaking, writing, and teaching Modern Standard Arabic

To apply, submit the online application (https://apply.iie.org/flta2023) no later than August 15, 2022. Be sure to upload all required documents. Incomplete and late applications will NOT be reviewed. Please note that only shortlisted applicants will be contacted. Candidates whose applications include plagiarism – even just a few words – will be immediately disqualified.

For more information on the FLTA program, please send an email to TunisELprograms@state.gov

or visit the following website: http://foreign.fulbrightonline.org/about/fulbright-flta.

Check the embassy’s online resources below for more information on the Fulbright and other exchange programs.

Websitehttps://tn.usembassy.gov/education-culture/exchange-programs

Facebook: https://www.facebook.com/usembassytunis

By U.S. Embassy Tunis | 18 May, 2022 | Topics: NewsScholarships and Exchanges


اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!

اكتشاف المزيد من فرص عمل وتطوع بالخارج

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading