حصري ” فيزا البحث عن عمل في المانيا ” Visa recherche d’emploi Allemagne



وفقًا لقرار البوندستاغ الألماني ، يجب توسيع إمكانات هجرة العمال المهرة. يسهّل مشروع قانون هجرة العمال المهرة على العمال الأجانب الحصول على تدريب مهني مناسب والذين ليسوا من رعايا دولة عضو في الاتحاد الأوروبي (دول ثالثة). ألمانيا. ستظل الأحكام الحالية المتعلقة بالعمال المهرة الحاصلين على درجة جامعية سارية.


سيبدأ نفاذ قانون هجرة العمال المهرة في 1 مارس 2020. اعتمد البوندستاغ مشروع القانون في 7 يونيو 2019 في القراءة الثالثة. في 28 يونيو 2019 ، اعتمد البوندسرات (المجلس الاتحادي) ، بدوره ، قانون هجرة العمال المهرة. سيتم الآن إرسال القانون من قبل الحكومة الفيدرالية إلى الرئيس الاتحادي للتوقيع.


يضع قانون هجرة العمال المهرة إطار هجرة العمال المهرة من ألمانيا إلى ألمانيا. فيما يلي الملامح الرئيسية الجديدة للقانون الجديد:

من المفهوم أن “العامل المؤهل” يعني كلاً من خريجي الجامعات والموظفين الحاصلين على تدريب مهني مؤهل. يمكنهم العمل كعامل ماهر من أجل تأهيلهم. متطلب أساسي لكلتا المجموعتين: يجب الاعتراف بالمؤهلات المكتسبة. في ظل ظروف معينة ، يمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدخول إلى سوق العمل دون الحصول على دبلوم رسمي. لا ينص القانون الجديد على أي إمكانية جديدة للوصول إلى سوق العمل الألماني للأشخاص غير المهرة أو غير المهرة.
يتم تسهيل الوصول إلى سوق العمل: إذا كان العامل الماهر لديه عقد عمل ومؤهل معترف به في ألمانيا ، فإن قابلية وضع العمالة لا تنطبق (Vorrangprüfung “Opposibility of الوضع الوظيفي “).
بالنسبة للعمال المهرة الحاصلين على تدريب مهني ، لا يتم تطبيق القيد القديم على صفقات النقص. يمكن لهؤلاء العمال المهرة أيضًا الوصول إلى الوظائف المؤهلة إذا كانوا قد تلقوا تدريباً مهنياً معترفاً به يمكنهم من ممارسة النشاط المعني.
يمكن للعمال المهرة الحاصلين على تدريب مهني مؤهل الدخول إلى الأراضي الألمانية طلبًا للعمل. للقيام بذلك ، يحتاجون إلى معرفة باللغة الألمانية ويجب أن يكونوا قادرين على دعم أنفسهم في ألمانيا.
تحسنت إمكانيات البقاء للحصول على مؤهلات في ألمانيا. في إطار اتفاقات التوظيف المبرمة بين وكالة التوظيف الفيدرالية وبلدان معينة من منشأها ، يمكن تنفيذ إجراءات الاعتراف بالكامل في ألمانيا.

اترك تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: